١٤٣٣/٠١/٢٢

بيــــــــــــــــــــــــــان



من المؤتمر الشعبي التأسيسي الأول في 10ماي 1973 تحت شعار ** بالبندقية ننال الحرية** إلى المؤتمر الثالث عشر مؤتمر الشهيد ** * المحفوظ اعلي بيبا*** تحت شعار** الدولة الصحراوية المستقلة هي الحل** تكون قد مرت 38 سنة على عمر الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب ( جبهة البوليساريو) .
اليوم يعيش أبناء شعب الصحراوي على وقع أيام المؤتمر الشعبي الثالث عشر من 15 -19 ديسمبر2011 الذي يعد أعلى سلطة في الجبهة الشعبية تصدر عنه أهم القرارات, وكفاحنا الوطني أمام أعتي حلقات التآمر وأخطرها. حيث تواجه جماهير شعبنا موجة عنف استعماري بداخل الأجزاء المحتلة، و حرب دعاية مغرضة لزرع عوامل التيئيس ومظاهر الانهزامية بهدف إسدال الستار نهائيا على وطن وشعب وهوية، فتلغى الجمهورية وتشطب من الخارطة ليحل محلها كيان توسعي غاصب.
وإذا كان الرعيل الأول لممثلنا الشرعي والوحيد قد اختط أسلوب الكفاح المسلح إبان المؤتمر التأسيسي طريقا إلى الاستقلال ووسيلة لتحرير كامل ترابنا الوطني، فها هو جيل اليوم في هذه الأيام يصنع من المقاومة السلمية أساسا رديفا للطلقة و مدخلا جديدا لوحدة شعبنا والتفاف جماهيره وراء الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب وردا حاسما وطبيعيا على ما أرادته جبهة الأعداء وسبيلا لإبقاء راية شعبنا خفاقة مهما عظمت التضحيات وحلكة المراحل, إن محطات مؤتمراتنا الشعبية تعتبر محطات ناصعة في سجل تاريخنا .. الحافل بالعطاء والمنجزات التي لا تقف عند حد الاستبسال والصمود والجلد في مواجهة الاحتلال و التآمر والغطرسة ، بل تتعداه إلى مقام التضحية بالغال والنفس والنفيس من أجل أن نكتب حياة جليلة للأجيال الصحراوية القادمة.
يحل المؤتمر الثالث عشر على الشعب الصحراوي شعبا وحكومة وقيادة والقضية الوطنية أقوى من أي وقت مضى وهي تنهل من معين مخزون نضالي أصيل وعراقة كفاح نظيف وموروث مقاومة ثري تجد فيه خير حافز على الصمود وحشد الطاقات الوطنية لمواجهة كل أشكال التآمر حتى إحقاق حقوقنا كاملة غير منقوصة وتحرير آخر ذرة سليبة من ترابنا الوطني وتنكيس أعلام نظام الاحتلال المغربي الغازي.
وأمام هذا ومن منطلق مسؤوليتنا التاريخية وإيماننا منا بما يمله علينا عهد الشهداء نعلن نحن الطلبة الصحراويين الدارسين بالموقع الجامعي مراكش للرأي العام الدولي والمحلي مايلي :
_تشبثنا بحق شعبنا بالاستقلال التام.
_تشبثنا برائدة كفاحنا الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب كممثل شرعي وحيد وأوحد للشعب الصحراوي .
- تهنئتنا الشعب الصحراوي شعبا وحكومتا وقيادة بحلول المؤتمر الثالث عشر للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب .
- امتثالنا وتمسكنا بكل توصيات النهاية للمؤتمر الثالث عشر.
_تضامننا مع كافة المعتقليين السياسيين الصحراويين بسجون الاحتلال المغربي ومطالبتنا الإفراج الفوري عنهم بدون قيد أو شرط.
- _مطالبتنا المنتظم الدولي لتدخل العاجل والفوري لفك الحصار عن الشعب الصحراوي بالصحراء الغربية.

وعلى درب النضال الطويل الأمد نعاهد شعبنا وجماهيره المنتفضة أن لا مهادنة ولا استكانة ولا مساومة ولا تراجع مهما طال الزمن وحلكت المراحل واشتدت المؤامرات وعظمت التضحيات.



الدولة الصحراوية المستقلة هي الحل


عن الطلبة الصحراويين بالموقع
الجامعي مراكش
16/12/2011   

0 comentarios:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates