١٤٣٣/٠١/١٢

حصار و قفة احتجاجية سلمية و اعتقال شاب صحراوي بسبب ارتدائه لزي يميل لونه للزي العسكري


العيون / الصحراء الغربية:
   
                   أقدم عشرات المواطنين الصحراويين بتأطير من تنسيقية " اكديم إزيك " حوالي الساعة الخامسة مساء (17h00mn ) بتاريخ 06 ديسمبر / كانون أول 2011 على تنظيم وقفة احتجاجية سلمية بشارع السمارة بالعيون / الصحراء الغربية، حيث تعرضت هذه الوقفة للمنع و الحصار من قبل السلطات المغربية.

                        و أمام هذا المنع و الحصار قام المتظاهرون الصحراويون من مختلف الفئات بمسيرة سلمية جابت مختلف شوارع و أزقة حي الزملة و هم يحملون صور المعتقلين السياسيين الصحراويين المضربين عن الطعام بالسجن المحلي (الزاكي ) بسلا / المغرب و صور الشهيد الصحراوي " سعيد دمبر ".

                        و على طول الطريق التي قطعته المسيرة السلمية و التي توقفت بالقرب من النادي الأحمر بالحي المذكور، كان المتظاهرون الصحراويون محاصرون بتشكيلات متعددة من العناصر الاستخبارات المغربية و السيارات و الدراجات التابعة للشرطة.

                        و في موضوع آخر اعتقلت السلطات المغربية في حدود الساعة التاسعة و النصف ( 21h30 ) بنفس التاريخ، الشاب الصحراوي " عبيد نيناه " بسبب ارتدائه زيا يشبه الزي العسكري، حيث تم اقتياده إلى مقر الشرطة القضائية بالعيون / الصحراء الغربية.

                        و مباشرة بعد أن علمت عائلته باعتقاله التعسفي قامت بتنظيم وقفة احتجاجية سلمية أمام مقر الولاية المذكور، حيث تعرض أخوه " محمد عبيد " للتهديد بالاعتقال إذا ما استمر يحرض المواطنين على التظاهر من أجل المطالبة بإطلاق سراح أخيه.
           

المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين
عن حقوق الإنسان
CODESA
العيون / الصحراء الغربية: 07 ديسمبر / كانون أول 2011

0 comentarios:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates