١٤٣٣/٠١/٢٤

الاعتداء على طفل صحراوي قاصر يحمل الجنسية الاسبانية

العيون / الصحراء الغربية:



الطفل الصحراوي القاصر " ديدي بيدا "


أقدمت دورية تابعة للشرطة المغربية بزي مدني في حدود الساعة 12 و 30 دقيقة زوالا بتاريخ 17 ديسمبر / كانون أول 2011 على توقيف الطفل الصحراوي القاصر " ديدي بيدا " ( 14 سنة ) الحامل للجنسية الاسبانية تحت رقم 453942283B بالقرب من منزل عائلته الكائن ببلوك F حي مولاي رشيد بالعيون / الصحراء الغربية.
و مباشرة بعد توقيفه و سؤاله عن مكان سكناه و هو عائد من ملعب لكرة القدم ، فوجئ بمجموعة من عناصر الشرطة المغربية تحت إشراف المدعو " عبد العالي الراشيدي " يقومون بضربه و الاعتداء عليه جسديا و لفظيا بشكل جعله يسقط أرضا و يصرخ عاليا بهدف تخليصه من المعتدين عليه.
و قد أدى هذا الاعتداء السافر الذي تعرض له الطفل الصحراوي " ديدي بيدا " إلى إصابته بجروح و كدمات على مستوى الوجه و الظهر و الرجلين .
و أفاد " مولاي علي بيدا " و هو أب الطفل الصحراوي المذكور، أن ابنه يتعرض باستمرار للمضايقات و سوء المعاملة من طرف عناصر الشرطة المغربية، و تحديدا من طرف الشرطي " محمد الحسوني "، الذي يستمر رفقة العديد من عناصر الشرطة بزي مدني ورسمي في الاعتداء على الأطفال و التلاميذ الصحراويين بهذا الحي، حيث سبق لمواطنين صحراويين و المدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان " أمنتو حيدار " القاطنة بنفس العمارة التي تقطنها عائلة الطفل الصحراوي القاصر " ديدي بيدا " إلى توجيه شكاوى عدة لدى القضاء المغربي و منظمات و جمعيات حقوقية مغربية و دولية بعد لجوء عناصر الشرطة المغربية للاعتداء على أبنائهم و هم عائدون من الدراسة.
و تبقى الإشارة أخيرا إلى أن الطفل الصحراوي القاصر " ديدي بيدا " هو من مواليد 19 مارس / أدار 1997 بالعيون / الصحراء الغربية، حيث لازال يتابع دراسته كتلميذ في السنة الثامنة إعدادي بمؤسسة النداء التربوي.





المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين
عن حقوق الإنسان
CODESA
العيون / الصحراء الغربية: 17ديسمبر / كانون أول 2011 

0 comentarios:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates