١٤٣٣/٠٤/٠٤

وفاة المختطفة الصحراوية السابقة " السيدة محمد "




توفيت المختطفة الصحراوية السابقة " السيدة محمد " بتاريخ 23 فبراير / شباط 2012 بمدينة أكادير / المغرب بعد معاناة شديدة مع المرض الذي ظل يلازمها لسنوات داخل المخابئ السرية المغربية بآكدز و قلعة مكونة و خارجها بعد الكشف عن مصيرها رفقة عشرات من المواطنات و المواطنين الصحراويين منتصف سنة 1991 .

و خضعت المختطفة الصحراوية " السيدة محمد " لعدة فحوصات بمختلف المستشفيات المغربية انتهت بعضها بإجراء عمليات جراحية عليها دون أن تساهم في تحسين وضعها الصحي إلى أن رحلت عن الدنيا تاركة وراءها 03 أبناء عانوا طيلة اختطافها من غياب عطفها و حنانها.

و كانت " السيدة محمد " مختطفة رفقة زوجها الثاني " حسن فتيحي " لمدة تجاوزت 15 سنة عانت خلالها من التعذيب الجسدي و النفسي و من سوء المعاملة ، حيث ظلت حسب إفادتها قيد الحياة محتجزة لمدة سنة بزنزانة انفرادية كشكل من العقاب و الانتقام.

إن المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان CODESA، و هو يتلقى بحزن و أسى نبأ وفاة المختطفة الصحراوية السابقة " السيدة محمد "، ليتقدم بأحر التعازي لعائلتها الكبيرة و الصغيرة و لزوجها المختطف الصحراوي السابق " حسن فتيحي "و من خلاله إلى كل رفيقاتها و رفاقها ضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية.



المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين
عن حقوق الإنسان
CODESA
العيون / الصحراء الغربية: 24 فبراير / شباط 2012 

0 comentarios:

إرسال تعليق

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates